JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

سرقة منشورات الغير على الفيسبوك تصل بك إلى السجن وغرامة مالية

سرقة منشورات الغير على الفيسبوك تصل بك إلى السجن



الفيسبوك,الفيس بوك,سرقة منشورات الغير,سرق منشورات الفيسبوك,منشورات الفيسبوك


دكرت وزارة الاتصالات  في سوريا  مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن المنشورات الخاصة بالصفحات أو الأشخاص على الفيسبوك محمية ، وتصل غرامة السرقة إلى السجن وغرامة مالية تصل إلى 300 ألف ليرة سورية .
كما نشرت صفحة وزارة الاتصالات على الفيسبوك منشورا ً حذرت فيه من سرقة منشورات الغير ، مؤكدة أن قيام بعض الأشخاص بنسخ ولصق آخبار ومنشورات أشخاص آخرين بذلو جهداً في صياغتها أو جمعها وتحريرها والبحث عنها ، ثم إعادة نشرها في صفحات أو جروبات على الفيسبوك ونسبها لهم دون إشارة للناشر الأساسي ، يعد جرما ً بحد ذاته وفق لقانون حماية المؤلف الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 62 لعام 2013
وأضافت أن عقوبة هذا الفعل الحبس من شهر إلى سنة، والغرامة من /50/ ألف ليرة سوريّة إلى /300/ ألف ليرة سوريّة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال تكرار هذا الفعل.
واستخدم السوريون الفيسبوك خلال الأزمة للتصدي للحملات الإعلامية المضللة ضد بلدهم سوريا ، من خلال إنشاء مئات وآلاف الصفحات لنشر الأخبار السورية نسخا ً من وسائل الإعلام الرسمية أو من بعض الصفحات الأخرى الموثوقة .
إلا أن العديد من الحسابات الشخصية و مدراء الصفحات الناشئة حديثا ً أو حتى الصفحات الكبرى ، يعملون على نسخ ولصق منشورات الآخرين أو حتى مقالات المواقع الألكترونية دون أي إشارة للمصدر الأساسي أو ذكر مصدر الخبر .
المصدر : مراسلون + فيسبوك
author-img

nomade

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة