JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اليوم العالمي للرجل 19 نونبر من كل سنه

اليوم العالمي للرجل,اليوم العالمي للرجال


اليوم العالمي للرجل هو يوم خاص بالرجل يتم الاحتفال به في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام 1999 في ترينيداد وتوباغو.

يهتم الرجال بأشيائهم المفضلة ويعطونها اهتمام خاص، فهم يهتمون بسياراتهم أو هواياتهم ويمنحونها وقتاً وجهداً كبيراً، في المقابل نادراً ما يهتمون بأجسادهم، بل أنهم لا يعلمون حتى ما هي اهم التحاليل الطبية للرجل ، والتي قد تساعدهم في العناية بأجسادهم. إن كنت أحد هؤلاء، وترغب في العناية بجسدك، فتابعنا عزيزي القاريء لأننا سنقدم لك اليوم اهم التحاليل الطبية للرجل والتي ستمكنك من العناية بنفسك وبصحتك.
يحتاج الجسم إلى فحص دوري، بغض النظر عن مدى صحة الجسم .
فبعض الرجال لا يقومون بهذه الفحوصات مطلقًا، وينتهي بهم المطاف بالإنهيار في مرحلة ما من حياتهم. وفي بعض الأحيان ينتقل الرجال من طبيب لآخر تبعاً لما يمرون به، لكن ما لا يعلمونه أنهم  سيكونون بحجة لوجود طبيب رعاية أولي.
فيما يلي إرشادات الفحص للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 39 عامًا.
في هذا السن يمكن للرجل الشباب  التطعيم باللقاحات التالية:
لقاح التهاب السحايا، الذي يكون مطلوبا في كليات كثيرة.
لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، لمنع الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب كثيرا من أنواع السرطان والأورام التناسلية، وفي حالة ما إذا لم يكن الرجال قد أخذوا لقاحات بالفعل. ويحقق هذا اللقاح أكبر قدر من الفاعلية، إذا ما أعطى قبل أن يصبح الرجال نشطين جنسيا.
جرعة معززة من لقاح الكزاز (التيتانوس) والدفتيريا والسعال الديكي الموحد وكل شخص بحاجة إلى جرعة معززة من لقاح الكزاز كل 10 سنوات وقد أدى تفشي مرض السعال الديكي بـ مراكز مكافحة الأمراض والوقاية، إلى ترشيح هذا اللقاح لكل شخص. مراقبة الوزن ليس الرجال بحاجة للذهاب إلى الطبيب لفحص أوزانهم، غير أنه يتعين عليهم مراقبته للتحقق من أنهم لم يكتسبوا قدرا هائلاً من الوزن بعد إنهائهم مرحلة الدراسة الثانوية.
مراقبة الوزن وضغط الدم وفحص الكوليستيرول
فحص السكري وكذا هشاشة العظام
وبعد انتهائك من هذا المقال، ستكون قد تعرفت على اهم التحاليل الطبية للرجل والتي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على حالتك الجسدية.
إذا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع أصدقائك

author-img

nomade

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة